القائمة الرئيسية

الصفحات

أسينسيو في خطر و انتقادات طبية تهدد مستقبل نجم ريال مدريد

ريال مدريد  -آرسنال - زين الدين زيدان  -أسينسيو
أسينسيو في خطر و انتقادات طبية تهدد مستقبل نجم ريال مدريد

أسينسيو في خطر و انتقادات طبية تهدد مستقبل نجم ريال مدريد


أسينسيو في خطر و انتقادات طبية تهدد مستقبل نجم ريال مدريد حيث يواصل جناح فريق ريال مدريد الإسباني، ومنتخب إسبانيا، ماركو أسينسيو، برنامجه العلاجي في الفترة الحالية من أجل التعافي من الإصابة القوية، التي تعرض لها قبيل انطلاق الموسم الجاري، وجعلته خارج حسابات الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، في الموسم الجاري.

وتعرض ماركو أسينسيو للإصابة، بقطع في الرباط الصليبي، خلال المباراة الودية للفريق أمام آرسنال الإنجليزي، في الكأس الدولية للأبطال، ضمن الاستعداد للموسم الكروي الجديد.

ووفقا للتشخيص الطبي فقد كشف الجهاز الطبي لفريق ريال مدريد أنه من المحتمل أن يعود اللاعب لتدريبات الفريق الجماعية مرة أخرى، بعد نحو 9 أشهر.

وعلى مدار الفترة الماضية، كان اللاعب يخضع لبرنامج علاجي عقب الجراحة، قبل أن يبدأ مؤخراً في تدريبات بدنية مكثفة في صالة الألعاب الرياضية، وتأهيل بجلسات المياه، وغيرها من الأساليب الطبية في تأهيل مثل هذا النوع من الإصابات.

تقارير طبية تكشف عن خطورة ما يقوم به أسينسيو في التأهيل من الإصابة
وظهر اللاعب مؤخراً في فيديو، وهو يتدرب على العشب حافي القدمين، وكشفت تقارير طبية عن أن اللاعب بذلك يهدد مستقبله، حيث إن مثل هذه التدريبات على القدم الحافية بدون الحذاء المخصص في برنامجه العلاجي، قد تؤدي إلى تحميل زائد في الكاحل أو الركبة أو العمود الفقري، مما قد يتسبب في انتكاسة، قد تعيد برنامج علاج اللاعب لنقطة البداية من جديد.


وفجر مشهد رؤية أسينسيو وهو يتدرب ويمشي بدون حذاء، حافي القدمين، جدلاً بين مختلف المهنيين والأطباء، والمتخصصين في التأهيل وإصابات الملاعب.

وقال الطبيب الإسباني الشهير دي لا فارغا، مدير المركز المتقدم للطب الرياضي: «إن أداء تمارين الشفاء على الأرض حافي القدمين يساعد الرباط الجديد للركبة، على إعطاء شعور بالتحسن، ويجعل الدماغ تشعر من خلال الإحساس المبدئي الركبة أن الأوتار والأربطة جيدة وهناك استقرار في الركبة».

وتابع: «ولكن، هناك جزء من هذا التدريب يمكن أن يكون ضارًا، ولا يبدو إجراء جزء من تدريبات الاستشفاء بعد إجراء عملية جراحية في الرباط الصليبي الأمامي حافي القدمين، خياراً جيداً أو يقدم فوائد جيدة للاعب، ولكن أثبتت الدراسات الميكانيكية الحيوية الحالية، أن ذلك الأمر قد يكون ضاراً بشدة للاعب».

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات