القائمة الرئيسية

الصفحات

بلماضي أفضل مدرب في تاريخ “الخضر” عام 2019

إفريقيا - الخضر - جمال بلماضي  - الخضر  - محاربي الصحراء .
بلماضي أفضل مدرب في تاريخ “الخضر” عام 2019

بلماضي أفضل مدرب في تاريخ “الخضر” عام 2019

التقني جمال بلماضي في صدارة جدول ترتيب أحسن مدرب في تاريخ “ محاربي الصحراء ” و ذلك بما سجله طيلة وجوده على العارضة الفنية للمنتخب الوطني ,الأرقام الكبيرة والنتائج الإيجابية والعروض الباهرة التي قدمها المنتخب الوطني الجزائري في عام 2019 هي من تتحدث عليه.


وأجرى “محاربو الصحراء” في العام 2019  16 مباراة رسمية وودّية دولية ، انتهت 

 المغامرة بِحصد 12 انتصارا و4 تعادلات، بِدون أن يسقط أشبال جمال بلماضي في مطبّ الهزيمة.

وتوّج جمال بلماضي مشواره في 2019  مع  المنتخب الوطني الجزائري  باغلى لقب  قاري  لقب كأس أمم إفريقيا،التي جرت بمصر الصيف الماضي.
 و الذي انتظره عشاق و محبي المنتخب الجزائري  طيلة  29 سنة كاملة بعد تتويج الاول للمنتخب الوطني  الجزائري عام 1990 في عهد المدرب كرمالي.




ويُمكن
 إضافة  المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي (رحمه الله) في المركز الثاني، حيث لم يذق“الخضر” تحت إشرافه عام 1990 مرارة الهزيمة، بعد خوض أشباله 9 مقابلات رسمية وودّية،  وانتهت بِحصد 7 انتصارات وتعادلَين، وتزّينت الحصيلة بِإحراز اللقب القاري لِأوّل مرّة في تاريخ “محاربي الصحراء”.

اما المرتبة الثالثة للمدربين الذين اشرفو على المنتخب الجزائري  هو التقني البوسني وحيد خليلوزيتش، حيث سجّل المنتخب الوطني تحت قيادته إنجازا تاريخيا، وهو الِبلوغ  الى ثمن نهائي مونديال البرازيل صيف 2014.

وأجرى “الخضر” تحت قيادة خليلوزيتش عام 2014   13 مباراة رسمية وودّية  ، انتهت الحصيلة  بِحصد 9 انتصارات وتعادلا و3 هزائم.



المرتبة الرابعة  تستند الى المدرب رابح سعدان ، وذلك الى النتائج  الكبيرة  التي تحصل مع “الخضر” عام 2009،  حيث لعبوا 9 مقابلات رسمية وودّية، فحصدوا 7 انتصارات وتعادلا وهزيمة. وكان له  فضلا عن ارتباط إسم  رابح سعدان بِمنافسة كأس العالم.

يتفوّق  جمال بلماضي على المدربين الذكورين اعلاه  بِسبب تتويجه اللقب الإفريقي خارج الديار، فضلا عن خوضه 16 مباراة بِلا خسارة، وبِدون إغفال أمور أخرى مثل الصّرامة والإنضباط واللّعب الحماسي.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات