القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي مسموح لها باستخدام برامج Microsoft

Microsoft, Huawei ban,Huawei,Windows,Android , الاندرويد , هواوي , مايكروسوفت ,الويندوز
هواوي مسموح لها باستخدام برامج Microsoft

هواوي مسموح لها باستخدام برامج Microsoft


بعد معانات  هواوي مع  حكومة الولايات المتحدة بعد منعها من استعمال اجهزتها لنضام الاندرويد و Microsoft على التوالي وكانت ضربة موجعة لشركة هواوي التى دامت قرابة 6 اشهر كاملة .

 حيث سمحت الان  الولايات المتحدة لشركة Microsoft ببيع برامج إلى Huawei بعد إدراج عملاق التكنولوجيا الصيني في منتصف شهر ماي بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.



و أكدت شركة Microsoft في بيان لوكالة رويترز أن شركة Huawei سوف تبدأ مرة واحدة في استخدام برنامجها ، لكن الشركة لم تكشف ما إذا كان ترخيص تصدير المنتجات إلى شريكها الصيني يتضمن نظام Windows .

"في 20 نوفمبر الشهر الجاري وافقت وزارة التجارة الأمريكية على طلب Microsoft للحصول على ترخيص لتصدير برامج السوق الكبيرة إلى Huawei. ونقل عن متحدث باسم مايكروسوفت قوله "نحن نقدر عمل الإدارة لاستجابة لطلبنا".

بالإضافة إلى ذلك ، أكدت وزارة التجارة الأمريكية أن بعض الشركات تُمنح الآن تراخيص للعمل مع شركة Huawei ، وأخبر مسؤول أمريكي المصدر المذكور بأنه تم استلام حوالي 300 طلب ترخيص.ولكن شركة هواوي غير مسموح لها باستخدام الاندرويد  على اجهزتها الجديدة.

شركة Huawei غير مسموح لها باستخدام Android

 منعت الولايات المتحدة شركة Huawei من استخدام المنتجات التي طورتها الشركات الأمريكية في شهر ماي ، وكانت العقوبات تتعلق بكل من البرامج والأجهزة.

استخدمت شركة Huawei من قبل Windows لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها ، و نظرًا للحظر الذي تم فرضه على شركة هواوي ، لم يعد بامكانها إطلاق أجهزة كمبيوتر جديدة مدعومة بنظام تشغيل Microsoft - وكما يعلم الجميع ان الحظر الأمريكي يتعلق بالأجهزة الجديدة فقط ، حيث تم السماح للأجهزة الموجودة في السوق بالتحديث بشكل طبيعي بغض النظر من البرنامج يعمل عليها.



ويمكن الآن لشركة Huawei العودة إلى تثبيت Windows على أجهزتها بعد الترخيص الممنوح .وهذا لا ينطبق على الاندرويد لان الحظر من الولايات المتحدة

لا تسمح باستخدام الاندرويد على الهواتف الذكية الجديدة ، وإن كانت هناك فرصة جيدة لطلب Google أيضًا الحصول على ترخيص.

وقال المسؤول الامريكي الذي استشهدت به رويترز ان نصف طلبات الترخيص تمت معالجتها وتمت الموافقة على ربع الطلبات تقريبا. من غير المعروف ما إذا كانت Google من بين هذه الشركات.






reaction:

تعليقات