القائمة الرئيسية

الصفحات

جوزي مورينيو على عتبة نادي توتنهام بعد اقالة موريسيو

جوزي مورينيو  - الدوري النجليزي -بوكيتينو -Pochettino -
جوزي مورينيو على عتبة نادي توتنهام بعد اقالة موريسيو

جوزي مورينيو على عتبة نادي توتنهام بعد اقالة موريسيو

تم إقالة موريسيو بوتشيتينو كمدير لتوتنهام ، ومن المتوقع أن يتحول النادي الآن إلى جوزي مورينيو كبديل له. لم يخف مورينيو الذي توقف عن العمل منذ طرده من قبل مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي ، رغبته في العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.


من المقرر أن يبدأ دانييل ليفي ، رئيس نادي توتنهام ، محادثات مع مورينيو ، الذي سبق له إدارة تشيلسي في مناسبتين ، مع التركيز على المناقشات المتعلقة بميزانيات الانتقالات ورؤية النادي للمستقبل القريب. ليفي هو معجب منذ فترة طويلة من مورينيو.



كان Max Allegri ، المدير السابق لفريق يوفنتوس ، والذي هو أيضاً خارج العمل ، مهتمًا بوظيفة توتنهام ، لكنه يدرك أن النادي مهيأ للحصول على مورينيو. إدي هاو ، مدير بورنموث ، لديه أيضًا مؤيديه في توتنهام.وشاهد بوكيتينو ، الذي أشرف على التقدم على أساس سنوي في توتنهام بعد وصوله في عام 2014 ، وبلغت ذروتها في الجولة الملحمية إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، حظوظه تتراجع بعد صيف صعب.





Pochettino

حصل فريق Pochettino على 14 نقطة من 12 مباراة هذا الموسم ، وفي حجم عينة أكبر يعود إلى فبراير ، 25 من 24 مباراة - وبعبارة أخرى ، شكل الهبوط. يبعد النادي 11 نقطة عن الصدارة الأربعة قبل ديربي يوم السبت في وست هام. مع عمليات السداد الضخمة التي يتم إجراؤها على الاستاد الجديد ، لا يمكن المبالغة في أهمية كرة القدم العادية في دوري أبطال أوروبا ، وقال ليفي إنه تصرف لإعطاء مدير جديد فرصة لإنقاذ الموسم.


يغادر Pochettino مع مساعديه Jesús Pérez و Miguel D’Agostino و Toni Jiménez وقد كان قرارًا باهظًا بالنسبة إلى Levy. كان أمام Pochettino ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات ونصف ليتم تشغيله على صفقته البالغة 8.5 مليون جنيه إسترليني في الموسم.



قال ليفي: "لقد كنا مترددين للغاية في إجراء هذا التغيير ، وهو ليس قرارًا اتخذه مجلس الإدارة باستخفاف ولا على عجل. للأسف النتائج المحلية في نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم كانت مخيبة للآمال للغاية.



"يقع على عاتق مجلس الإدارة اتخاذ القرارات الصعبة - اتخذ هذا القرار أكثر من ذلك بالنظر إلى العديد من اللحظات التي لا تنسى التي مررنا بها مع موريسيو وموظفيه المدربين. لكننا نفعل ذلك في مصلحة النادي.



"ماوريسيو وموظفوه التدريبيون سيكونون دائمًا جزءًا من تاريخنا. لدي إعجاب كبير بالطريقة التي تعامل بها مع الأوقات الصعبة بعيدًا عن أرض المنزل بينما بنينا الملعب الجديد والدفء والإيجابية التي جلبها لنا.



"أود أن أشكره وأعضاء فريقه التدريبي على كل ما ساهموا به. سيكونون دائماً موضع ترحيب هنا. لدينا فريق موهوب. نحن بحاجة إلى إعادة الحيوية والتطلع إلى تحقيق موسم إيجابي لمؤيدينا. "


Pochettino ، الذي رفض العديد من العروض من الأندية المتنافسة خلال فترة توتنهام له ، لن يبتعد أبدًا ، على الرغم من نضالاته هذا الموسم ، وترك ليفي مضطرًا إلى إقالته ، وألقى الستار على حقبة من التقدم ، على الرغم من أن Pochettino لم يفوز بالكأس.


كان موجزه هو بناء فريق ، وبعد ذلك ، عندما حدث الانتقال إلى الاستاد الجديد ، استمر في القتال من أجل الحصول على أربعة أهداف. وبدلاً من ذلك ، من خلال العمل على ميزانية متقلبة ، فقد أنهى بطولة دوري أبطال أوروبا في موسمه الثاني وثلاث مرات متتالية بعد ذلك. قبل وصوله من ساوثهامبتون سبيرز كان في المركز الرابع في اثنين من حملات الدوري الممتاز 22.


أصيب بوتشيتينو بالإحباط بسبب قلة نشاط الانتقالات في صيف عام 2018 واشتبك مع ليفي بسبب تعامل النادي في الصيف الماضي ، لا سيما عجزه عن الانتقال إلى مجموعة من اللاعبين الذين كانوا إما فائضين عن الحاجة أو رغبوا في المغادرة. لقد أراد إعادة الاستثمار في لاعبين آخرين وخلق مسارات جديدة في الفريق الأول.


وقال أنصار توتنهام هوتسبر ترست "شعرت بالصدمة والحزن" من طرد بوشتينو.
وقال في بيان: "لقد صُدمنا وحُزننا لسماع أن نادينا أقال موريسيو بوتشيتينو وطاقمه التدريبي. نتساءل لماذا اتخذ هذا القرار في نهاية ، وليس في بداية الانهيار الدولي. نتساءل ما إذا كان توقيت القرار يترك للنادي خيارًا كبيرًا في تحديد من سيتولى المهمة. "
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات