القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل منصات التجارة الإلكترونية لإنشاء متجر إلكتروني خاص بك

أفضل منصات التجارة الإلكترونية لإنشاء متجر إلكتروني خاص بك

 ما هي أفضل منصات التجارة الإلكترونية لعملك؟

يعد اختيار منصة التجارة الإلكترونية الصحيحة أمرًا مهمًا لنجاح عملك. أنت تختار الميزات التي تحتاجها ، ولكن من ناحية أخرى ، فإنك تلتقط التحديات التي ستواجهها مع تطور عملك أو تغيره. يمكن أن تعمل تعدد الاستخدامات والمرونة وتكلفة النظام الأساسي الخاص بك على الأرجح في دعمك.


قبل أن تقارن بين منصات التجارة الإلكترونية ، من الجيد أن تكون قد قمت بالفعل بفرز قدر كبير من قدراتك واستراتيجياتك. على سبيل المثال ، هناك بعض الأنظمة الأساسية الأفضل لتلك التي تركز على تحسين محركات البحث. كنت تفضل عدم إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وبعد ذلك تدرك أنه لم يتم تحسينه لاستراتيجيتك. في حين أن بعض المنصات ستشعر بأنها مقيدة لأولئك الذين لديهم قدرات الترميز ، فإن أولئك الذين ليس لديهم هذه الخبرة قد يستفيدون بشكل كبير من وضوح نفس الأنظمة الأساسية.


الحفاظ على أولوياتك باعتبارها الشغل الشاغل ، تابع معنا  أفضل اربعة منصات للتجارة الإلكترونية المتاحة حاليًا في قسم افضل المواقع .


أفضل 4 منصات لمتاجرإلكترونية لبيع منتجاتك


1- Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل منصات التجارة الالكترونية سهولة وشهرة. لانها لا تحتاج الي الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء. Shopify معروف بشكل كبير. إنها منصة التجارة الإلكترونية المفضلة لأولئك الذين يعتمدون على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للبيع أو الذين يقومون بالاستعانة بمصادر خارجية. المنصة بسيطة ومرنة وقابلة للتطوير من الشركات الصغيرة إلى المتوسطة الحجم. أنت أيضًا لا تحتاج إلى عناء معرفة لغة الترميز لاستخدامها. بدلاً من ذلك ، يحتوي النظام الأساسي على واجهة سحب وإفلات تسمح لك بإنشاء موقعك.


Shopify يركز على البيع ويوفر الكثير من إدارة تجربة العملاء (CEM) وميزات البيع. ومع ذلك ، Shopify لديه صراع للتعامل مع أكبر المتاجر. قد يساعدك Shopify Plus في التطور إلى متجر أكبر ، ولكن إذا كنت بالفعل بائع تجزئة كبير ، فقد لا يكون الخيار الصحيح لك.


2- WooCommerce

لفترة طويلة ، سيطر WooCommerce على سوقه. بصفته مكونًا إضافيًا مباشرًا لبرنامج WordPress ، فإنه في الواقع لديه الكثير لإحضاره إلى الطاولة ، خاصة بالنسبة للشركات التي لديها موقع ويب وترتد إلى التجارة الإلكترونية بشكل غير متوقع.إذا كنت من مستخدمي الـ WordPress ستجد سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها… مع اخدي أشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما تساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء بالمتجر. 


المكوّن الإضافي نفسه مجاني ، لكنك تحتاج في الواقع إلى امتلاك موقعك ودفع بعض النفقات ذات الصلة. إذا كنت بحاجة إلى حزمة شاملة ، فقد يكون المنافسون ، على سبيل المثال ، Squarespace أكثر منطقية بالنسبة لك.


3-  Big Commerce

تنتهي العديد من الشركات بتضييق نطاق اختيارها بين Shopify و BigCommerce. لا تستطيع Big Commerce التعامل حصريًا مع المتاجر الضخمة التي تكافح Shopify معها ، ولكنها تقدم أيضًا أداءً أقوى لتحسين محركات البحث. لديها تجربة تسجيل الخروج من صفحة واحدة والتي يمكن أن تساعد في التحويل الخاص بك ، ومع ذلك فإنها تأتي في حالة قصور في عمليات البيع بنقرة واحدة التي يقوم Shopify بعملها بشكل جيد.


ما إذا كان BigCommerce سيعمل من أجلك أم لا Shopify يعتمد على استراتيجيتك الخاصة ، بالطبع. إذا اخترت BigCommerce ، يمكنك توقع قابلية تخصيص عالية (إذا كانت لديك قدرات ترميز) ودعم عملاء ثابت. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا توقع سعر أعلى للعديد من الميزات التي تتضمنها الأنظمة الأساسية الأخرى في خططها الأساسية.


4- OpenCart

OpenCart من أكثر منصات التجارة الالكترونية شهره في الوسط الالكتروني، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توافر الاضافات ، يكمن قوة هذه المنصة ايضاً في التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيرات حتى تعدل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك او ما يناسب حاجتك.


إذا كان السعر الأكبر لـ Big Commerce غير ممكن ، فقد تقدر OpenCart بدلاً من ذلك. إنه مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام ، على الرغم من حقيقة أنه يمكنك الاستثمار في الوظائف الإضافية ، والتي تتراوح في حسابها من مجاني إلى 100 دولار. هناك العديد من البدائل الإضافية ، بعضها يحتوي على ميزات يتعين عليك دفع ثمنها في مكان آخر.


تتطلب المنصة أيضًا قدرًا كبيرًا من المعرفة بالبرمجة ، لأنها قابلة للتخصيص بشكل استثنائي ، ولكن لأن دعمها ليس قويًا مثل الأنظمة الأساسية الأخرى. في حالة حدوث خطأ ما ، قد تحتاج إلى تعديل موقع الويب الخاص بك بنفسك بينما تقوم OpenCart بالرد عليك.


جميع هذه المتاجر تمثل الحل الأمثل لأي شخص او مؤسسة ترغب في تصميم متجر الكتروني. حيث يوجد لديك ما يمكن تنصيبه علي موقعك الالكتروني اذا كان WordPress مثل WooCommerece او ما يعطيك الإمكانية لبناء متجرك بتوفير أدوات خاصة لذلك مثل Shopify و BigCommerce. اما Magento و opencart فهما حلول للمؤسسات التي ترغب بإنشاء متجر احترافي من البداية، مع الأفضلية لـ magento بالتأكيد.


في النهاية ، ستكون أفضل منصة للتجارة الإلكترونية لعملك هي تلك التي تتوافق مع قدرات الترميز وتوقعات التطوير ، سواء من حيث الحجم أو عدد العناصر المعروضة.


يجب أن تسمح لك المنصة الصحيحة أيضًا باستخدام استراتيجيات التسويق وتجربة العملاء التي تحتاجها لتزدهر.


بغض النظر عن اختيارك ، لا تزيد من قرارك باختيار منصة التجارة الإلكترونية الصحيحة - إنه قرار معقد سيكون له تأثير كبير على عملك.




reaction:

تعليقات